JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
Startseite

صور لوتس إميرا i4 تقرير مصور Lotus Emira i4 2024

 صور لوتس إميرا i4 تقرير مصور Lotus Emira i4 2024

لوتس إميرا i4

تمتعت بشعبية كبيرة بين عشاق القيادة في جميع أنحاء العالم منذ ظهورها في عام 2021، حيث حصدت لوتس إميرا V6 المُشَوَّقة والحائزة على الجوائز مكانتها السمحة كأكثر سيارة رياضية من لوتس تم تصنيعها على الإطلاق. مع تصميم ملفت للنظر، وأداء مذهل، وراحة القيادة والتحكم القياسية، يوفر محركها الذي يعمل بتوربو سعة 3.5 لتر والمقترن بخيار من ناقل حركة يدوي بست سرعات وأوتوماتيكي تجربة قيادة لا يمكن أن تكون إلا من لوتس.

الآن، يتم تعزيز جاذبية هذه السيارة ذات المحرك الوسطي ومقعدين بإضافة محرك ذات أربع أسطوانات يضم تقنيات حديثة لتقديم أداء مذهل وكفاءة ملحوظة. تم توريد هذا المحرك بالشراكة التقنية مع مرسيدس-AMG، وهو محرك من الألمنيوم بسعة 2.0 لتر مع توربو يستند إلى أقوى محرك رباعي الأسطوانات في الإنتاج السلسلي في العالم.


تم تطويره بشكل أعمق من قبل لوتس باسم إميرا First Edition، حيث تم تجهيزه بأنظمة جديدة للمداخل والمخارج، بالإضافة إلى معايرة مخصصة تتناسب مع خرائط التحول الجديدة للناقل. بتطوير قوة 360 حصان وعزم دوران 430 نيوتن متر، يجعله مطابقًا تمامًا لهيكل الإميرا الخفيف والقوي والصلب والملتصق والمستخرج من الألومنيوم ويتماشى مع فلسفة لوتس في تقديم أداء أعلى عن طريق تقليل الكتلة.

من الملائم أيضًا، كون الإميرا هي السيارة الرياضية ذات المحرك الاحتراقي الأخيرة الرئيسية من لوتس ذات المقعدين، أن تكون الإميرا هي أقوى محرك رباعي الأسطوانات من لوتس في سلالة غنية بالطرز الأيقونية بما في ذلك إليز، وإسبريت، وأوروبا، وإيلان، وإليت. و، بقوة 180 حصان لكل لتر، لديه أيضًا أعلى إخراج طاقة محدد في نطاق الإميرا.

لوتس إميرا i4 (2024)

مثل المحرك V6 الشهير المُشَحَّن بقوة 400 حصان، توفر السيارة ذات المحرك الرباعي كل الأداء والاستجابة التي يتوقعها السائقون - تسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة (0-100 كم/س) في 4.4 ثانية فقط وسرعة قصوى تبلغ 180 ميلاً في الساعة (290 كم/س) - مع إضافة طابعها الفريد الخاص إلى مجموعة الإميرا. يتم تعزيز هذا الطابع بسبب سهولة الاستخدام والراحة اليومية الأساسية لناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو القدرة على التحول السلس والسريع. كما تقدم المزايا الإضافية لاستهلاك الوقود المنخفض ورقم انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المستهدف البالغ 208 جم/كم (WLTP مجتمع).

قال مايك جونستون، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التجاري للمجموعة في لوتس: "لقد أثبتت إميرا V6 نجاحًا هائلاً بالفعل، حيث تم تلقي الآلاف من الطلبات من جميع أنحاء العالم. الآن، مع إضافة إميرا ذات المحرك الرباعي إلى المجموعة، نضيف بعدًا جديدًا للقدرات والجاذبية للسيارة، مقدمين مستويات جديدة من الكفاءة والإمكانية بينما نواصل تقديم جميع الأداء والرشاقة التي يتوقعها عملاؤنا."

قال جافان كيرشو، مدير خصائص السيارات ونزاهة المنتج في لوتس: "لقد ضبطنا إعدادات التعليق بعناية لسيارة إميرا ذات السعة البالغة 2.0 لتقديم الهيكل المذهل والتحكم الذي يتميز به لوتس من دون أن تشعر السيارة بقساوة أبدًا. لقد قمنا بمعايرة تعليمات المحرك والناقل، بالتزامن مع أوضاع القيادة، لخلق شخصية مصقولة ومريحة في وضع الجولة، ومع أداء إطلاق مذهل، وقابلية قيادة رائعة، واستجابة أسرع حتى في وضع القيادة الرياضية والمسار. لقد استغلينا أيضًا هذه الفرصة لتنقيح كيفية ربط مجموعة القدرة بأنظمة التحكم في الجر والاستقرار لتقديم الشعور بالأداء العالي والتواصل الذي يتوقعه سائقو لوتس."

كما في إميرا V6، يتم تصنيع السيارة ذات المحرك الرباعي الجديد بمركز تصنيع شابمان للإنتاج في هيثيل، والذي يحمل اسم المؤسس الأسطوري ومصدر الإلهام للشركة. ومع ذلك، تبدأ حياتها في لوتس للهياكل المتقدمة في نورويتش القريبة، حيث يتم تجميع الهيكل الخفيف من الألمنيوم. مجتمعة، هذه المراكز المتميزة عالميًا لتصنيع سيارات السباقات الرياضية تشكل جزءًا من استثمار قيمته 100 مليون جنيه إسترليني من لوتس في مرافقها في المملكة المتحدة. يتمكن العملاء في المملكة المتحدة من اختيار استلام إميرا من هيثيل وكجزء من التجربة، جولة في قاعات التجميع في شابمان حيث تم صنع سيارتهم.

المحرك: قوي، استجابي، كفء

مصممة فقط لتطبيقات الأداء العالي، يتميز المحرك ذو السعة 1,991 سم مكعب بكتلة أسطوانات مصنوعة باستخدام عملية الصب المتقدمة بالتبريد: مقارنة بطرق الصب الرملية التقليدية المستخدمة في التطبيقات عالية الحجم، يؤدي ذلك إلى هيكل متجانس وذو حبيبات ناعمة توفر القوة العالية والمتانة اللازمة لتحمل الأحمال العالية المولدة. بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لممارسات سباقات السيارات، تكون الكتلة مغلقة التصميم للحصول على أقصى صلابة، وبدلاً من البطانات الحديدية المصبوبة التقليدية، تستخدم الأسطوانات طلاءً مقاومًا للاحتكاك محمي ببراءة اختراع لتوفير الوزن. لتحقيق التوازن المثالي بين القوة العالية والوزن المنخفض، يتم تزويد كل من العمود المرفقي الفولاذي والأسطوانات الألومنيوم بعمليات التشكيل بالضغط.

تتميز رأس الأسطوانة بأربع صمامات لكل أسطوانة ونظام حقن مباشر بضغط 200 بار. تتميز كامات المدخلات والمخارج بتوقيت صمام متغير، في حين يمكن في الجانب الخارجي، تغيير صمامات العادم بين فترة زمنية عالية ومنخفضة. تقوم حاقنات البيزو بتوجيه الوقود إلى غرفة الاحتراق بدقة كبيرة، سواء من حيث كمية الوقود أو نمط الرش، مما يؤدي إلى احتراق محسن مع انبعاثات منخفضة. للحصول على أقصى قدرة، تشترك حاقنات البيزو مع حاقنات الوقود من الفوهة، التي توجد مباشرة على الجانب الداخلي لرأس الأسطوانة لتوفير الكمية الصحيحة من البنزين المطلوبة في الحمل الكامل.

يعتبر التوربين ذو التصميم "التوأم"، مما يعني أن مجمع العادم مقسم إلى قسمين منفصلين، مطابقين للقنوات المقابلة في المنظومة العادمية. يقلل ذلك من التداخل في تدفق الغازات العادمية، مما يساعد على تحسين التبادل الفعّال للغازات في الأسطوانات. كما يضمن أيضًا تزايد ضغط الضغط بسرعة أكبر، ولتعزيز الاستجابة بشكل أكبر، يعمل العمود الذي يربط بين المضخم وعجلة العادم بمحامل أسطوانية منخفضة الاحتكاك للغاية. لإدارة ضغط الزيادة بشكل فعال، يتم التحكم في الصمام الذائب إلكترونيًا.

هذا التجمع من التقنيات المتقدمة، جنبًا إلى جنب مع أنظمة المدخل والمخرج التي طورتها لوتس وتم تحسينها باستخدام معايرة داخلية فريدة من نوعها، يضمن أن يتمكن هذا المحرك المذهل من تحقيق توازن مذهل بين القوة وعزم الدوران والكفاءة عبر مدى تشغيله بالكامل. يولد 430 نيوتن متر من 3,000 إلى 5,500 دورة في الدقيقة و 360 حصانًا عند 6,600 دورة في الدقيقة قبل أن يصل إلى السرعة القصوى عند 7,200 دورة في الدقيقة، مما يضمن تجربة قيادة سيارة رياضية أصيلة من لوتس بينما تظل مُكيَّفة للاستخدام اليومي.

يتم توجيه القدرة إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة ثنائي الكلاتش ذو ثمانية سرعات من مرسيدس-AMG - استخدام لأول مرة للتقنية من قبل لوتس والتي تركب حصريًا على الإميرا. بالمقارنة مع ناقل الحركة اليدوي والأوتوماتيكي الذي يقدمها الإميرا V6، يوفر ناقل الحركة ثنائي الكلتش تغييرات سريعة أكثر دون انقطاع في عزم الدوران أثناء التحول، مما يعزز الكفاءة وراحة التحول. يتاح للسائقين أيضًا اختيار التغييرات السلسة والسهلة إذا تركوا السيارة في وضع القيادة، أو التغييرات الديناميكية السريعة للغاية إذا قاموا بالتحكم في الناقل الحركة بأنفسهم باستخدام مقبض التحول في وسط المقصورة أو الزرادين على عجلة القيادة.

يُمكِّن التحكم في الإطلاق الفرقي السائق من إعداد السيارة للتسارع الأمثل من وضع الانطلاق الثابت من وضع الوقوف من خلال تحقيق الثبات المتاح من عجلات القيادة الخلفية وعزم الدوران من مجموعة القدرة. يمكن لهذه الميزة تحقيق بدايات جيدة ومتسقة - مرة واحدة بعد مرة أخرى - مما يتيح للسائق استغلال أداء الإميرا المثير للتمتع به بشكل كامل.

ديناميكية السيارة: متحركة، بديهية، مجزية

أحد أكثر الجوانب المبهرة للإميرا هو توازنها الفائق بين الراحة والأداء، والذي يمكن للسائق ضبطه وتخصيصه لتناسب أسلوبهم الشخصي وظروف القيادة المتغيرة. تتيح نظام الأربعة أوضاع للقيادة اختيارات متعددة لتحكم أفضل في مدى التفاعل بين المحرك والناقل ونظام التعليق. سواء كنت تتجول برفاهية في وضع الجولة أو تبحث عن أقصى قوة واستجابة في وضع القيادة الرياضية، تضمن كل وضعية استجابة فورية وأداءً ملهمًا.

ومن الطبيعي أن يكون لدى مجموعة الأداء التي تم تطويرها للإميرا ذات المحرك الرباعي دورًا كبيرًا في تشكيل تجربة القيادة الديناميكية الفريدة للسيارة. من الممكن أيضًا تجربة نظام الفرامل المعدل الذي تم تطويره لإميرا V6. يتيح للسائقين استغلال القوة الفائقة للفرامل على الإميرا دون أن يفقدوا الثقة في الفرامل والتحكم بالمركبة على الطريق.

تم تطوير التعليق بمعايرة محسنة تحتوي على نسخ من الأوضاع والتكوينات المحسنة بدقة للعمل بسلاسة مع المحرك الرباعي لضمان قدرة الاستجابة الأمثل على التوازن والقبضة. تتميز الإميرا ذات المحرك الرباعي أيضًا بنظام الحركة الديناميكية الفريد ونظام التعليق النشط - نظام يعمل بتحديثات تحكم إضافية للتعليق النشط عندما تتغير الظروف، مما يتيح للسيارة الاستجابة بسرعة للتغيرات في سطح الطريق وحالة القيادة.


تقدم السيارة إميرا i4 بالإضافة إلى نظام الدفع الخلفي التقليدي نظام اختياري للدفع الرباعي، والذي يضيف الثقة الإضافية في القبضة والاستقرار في ظروف القيادة الصعبة. سواء كنت تقود على الطرق غير المعبدة أو في ظروف الطقس السيئة، يعمل نظام الدفع الرباعي على تحسين الثبات والقبضة على الطريق لتوفير تجربة قيادة آمنة ومطمئنة في جميع الظروف.

المظهر: رياضي، ملفت للنظر، متقدم

تحتفظ إميرا i4 بمظهر لوتس الأيقوني، الذي يجمع بين الأداء الفائق والأناقة البريطانية الكلاسيكية. يتميز التصميم السلس والديناميكي بجمالياته الرياضية، حيث تبرز الخطوط الأملسة والمنحنيات الجريئة الأداء العالي للسيارة. تضفي العجلات الكبيرة والمصممة بشكل فريد على إميرا i4 مظهرًا رياضيًا لا يُقاوم، مع التركيز على الاستجابة والقبضة على الطريق.

يواصل داخل السيارة إميرا i4 الفخامة والأناقة التي يتوقعها العملاء من لوتس، مع مقاعد مريحة وتصميم داخلي متطور. تم تصميم لوحة القيادة بعناية لتوفير واجهة قيادة فعالة وسهلة الاستخدام، مع توجيه كل المعلومات الضرورية بشكل منظم وواضح. تضفي لمسات الديكور الفاخرة والخيارات المتاحة للتخصيص على الداخلية لمسة شخصية على إميرا i4، مما يجعل كل سيارة فريدة من نوعها.

يمثل إميرا i4 الجيل الجديد من السيارات الرياضية الكهربائية، حيث تقدم للسائقين تجربة قيادة مثيرة ومريحة، وبيئة فاخرة ومتطورة. توفر إميرا i4 مزيجًا مثاليًا من الأداء والتكنولوجيا والراحة، جعلها خيارًا مثيرًا للاهتمام في السوق القادمة.

NameE-MailNachricht