JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
Startseite

فولكس فاجن جولف ار 2025 صور ومواصفات Volkswagen Golf R 2025

 فولكس فاجن جولف ار 2025 صور ومواصفات Volkswagen Golf R 2025


فولكس واغن جولف آر

تقدم فولكس واغن R أقوى طرازات جولف في عصرنا: جولف آر الجديدة وجولف آر فاريانت الجديدة بقوة 245 كيلووات (333 حصان). الإخراج القصوى الجديد يعادل زيادة 10 كيلووات مقارنة بالأجيال السابقة المباشرة. هذه القوة كانت حتى الآن متاحة فقط في طرازات خاصة حصرية. لم يتوفر جولف آر فاريانت من قبل بمثل هذه القوة. تم اختصار أوقات الانطلاق السريع من 0 إلى 100 كم/س إلى 4.6 و 4.8 ثانية على التوالي (الفاريانت). في الجيل الأحدث أيضًا، يمكن زيادة سرعة القمة بمقدار 20 كم/س إلى 270 كم/س عند إضافة حزمة الأداء. يجعل هذا الطراز جولف آر أسرع سيارات فولكس واغن في العالم إلى جانب أرتيون آر شوتينغ بريك.

تصميم أكثر حدة، أجهزة وبرمجيات جديدة

تتميز طرازات جولف آر الجديدة بتصميم أمامي معاد تصميمه بمصابيح LED جديدة، وشعار فولكس واغن الذي يتم إضاءته لأول مرة، وفتحات هواء جديدة في الصدام، ومجموعات مصابيح LED خلفية جديدة، بالإضافة إلى عجلات ورميناو المطروقة بقياس 19 بوصة المتاحة كخيار جديد. تشمل التفاصيل الجديدة في الداخل نظام ترفيه من الجيل الأحدث بشاشة تظهر بشكل مستقل وبنية قائمة جديدة. تم تعزيز الطبلون الرقمي برو في النسخ ذات حزمة الأداء بعداد G جديد ومؤقت لفة GPS. على الرغم من زيادة القوة، نظام الترفيه من الجيل الجديد، والعديد من التحسينات على التفاصيل الأدق، ونظام التحكم في التعليق DCC المتكيف المضمن بدون تكاليف إضافية، سيتم إطلاق طرازات جولف آر الجديدة في ألمانيا بأسعار منخفضة. تبدأ المبيعات المسبقة على مستوى أوروبا في يونيو - تزامنًا تمامًا مع الذكرى الخمسين لجولف. سيتم اتباع الأسواق العالمية الأخرى بشكل تدريجي.

النسخة الخاصة جولف آر بلاك إيديشن

إطلاق طرازات R الجديدة هو إضافة أخرى للسلسلة الناجحة لجولف آر. بدأت هذه السلسلة في صيف عام 2002 مع جولف R32 الأسطورية (177 كيلووات / 241 حصان) - وقد تم بيع أكثر من 250,000 وحدة من هذه السيارة وأجيالها الأربع حتى الآن. نظام الدفع الرباعي 4MOTION والأداء القصوى هما سمات مشتركة ويمكن العثور عليهما أيضًا بشكل طبيعي في طرازات جولف آر الجديدة. يمكن ملاحظة ذلك بشكل خاص في مثال جولف R بلاك إيديشن الجديد - وهو طراز حصري سيتم توفيره للطلب مباشرة عند إطلاقه في السوق. تم تصميم جولف R بلاك إيديشن ليكون بمظهر مظلم تمامًا ويصل سرعته القصوى إلى 270 كم/س. يتميز بميزات مثل العجلات السوداء من نوع 19 إنش إستوريل (ويمكن الحصول على عجلات فورجد ورميناو بمقاس 19 بوصة بلون أسود كمعدات اختيارية)، وشعارات فولكس واغن السوداء المظلمة وشعارات R، ومكابح R السوداء ذات شعار R داكن وأطراف العادم السوداء. كما تعتبر مصابيح IQ.LIGHT LED matrix المظلمة جديدة قياسية. تشمل المعدات القياسية أيضًا حزمة الأداء الاختيارية التي تتضمن بالإضافة إلى السرعة القصوى الأعلى، وضعين إضافيين لعشاق الرياضة السيارات الذين يقودون على المضامير بعيدًا عن حركة المرور العادية: الانجراف والخاص. تم تكييف الأخير خصيصًا لحلبة نوربورغرينغ الشمالية. يوفر الجناح الأكبر على السقف إضافة للقوة النزولية من خلال توجيه تدفق الهواء. تشمل حزمة الأداء أيضًا مؤقت لفة GPS وعداد G. يتم كسر حدود الإنتاج السلسلي والرياضة هنا في مستوى جديد مثير من الأداء.

عجلات عالية التقنية من فولكس واغن R

التطورات الجديدة تتمثل في عجلات فورجد ورميناو بقياس 19 بوصة (تحمل اسم الرئيسية لفولكس واغن R في بلدة وارميناو في ضواحي فولفسبورج). بوزن يبلغ حوالي ثمانية كيلوغرامات لكل حافة، فهي أخف بنسبة تقدر بحوالي 20 في المائة من العجلات المصبوبة المماثلة - مما يقلل من الكتل الغير معلقة ويضمن التحكم المثالي. بالإضافة إلى ذلك، فإن درجة فتحة العجلات الكبيرة جدًا (71 في المائة) تحسن من الاستقرار ومقاومة التآكل بينما يتم تبريد الفرامل بشكل أكثر فعالية، وبالتالي تتعرض لأقل إجهاد حراري، خاصة على حلبات السباق.

تحديث جولف كأساس

تستند طرازات جولف R الجديدة إلى الجيل الثامن من جولف، الذي تم تحديثه بشكل كبير في وقت سابق من عام 2024. مصابيح IQ.LIGHT LED matrix هي ميزة تقنية جديدة؛ حيث توفر شعاعًا رئيسيًا عالي الأداء بنسبة تقدر بحوالي 15 في المائة أكثر مدى للمرة الأولى. كما هو موضح أعلاه، جميع طرازات جولف آر مجهزة بنظام ترفيه جديد تمامًا يتم التحكم فيه عبر شاشة لمس مستقلة جديدة (قطرها 32 سم / 12.9 بوصة). بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين تشغيل عجلة القيادة متعددة الوظائف. كما في السابق، يعد زر R الأزرق ميزة خاصة، حيث يُشغّل الملفات الشخصية المختلفة بما في ذلك وضع السباق الحصري. لمنع تشغيل وضع السباق بشكل غير مقصود، تم زيادة عتبة المشغل لزر R. تم تحسين تعديل السرعة عندما يكون نظام التحكم في المسافة الآمنة الدائمة (ACC) نشطًا أيضًا: يزيد زر الزائد (+) على عجلة القيادة السرعة بمقدار 10 كم/س في كل مرة يتم الضغط فيها، في حين يقلل زر الناقص (-) السرعة بمقدار 10 كم/س. يمكن استخدام زر SET لزيادة السرعة بمقدار 1 كم/س، بينما يقلل زر RES السرعة بمقدار 1 كم/س في كل مرة يتم الضغط فيها.

مساعد صوتي ذكي

الميزة الجديدة هنا هي مساعد الصوت IDA، الذي يمكن استخدامه للتحكم في وظائف كلاسيكية مثل نظام التكييف، والهاتف، أو نظام الملاحة ولتنشيط ميزات محددة مثل ملفات القيادة ووضع السباق. لأول مرة، يمكن للتحكم الصوتي الوصول إلى ChatGPT وبالتالي استخدام إمكانيات الذكاء الاصطناعي (AI) للإجابة على جميع الأسئلة المعرفية العامة الممكنة.

أقوى مرحلة تطورية

بوصفه EA888 LK3 evo4 للسيارات الإنتاجية، فإن محرك الحقن المباشر بتوربو مزدوج الشحن بسعة 1,984 سم3 (TSI) في طرازات جولف آر الجديدة هو أقوى مرحلة تطورية لهذه السلسلة من المحركات. تتوفر أعلى قدرة للمحرك الذي ضبطته فولكس واغن R بين 5,600 و 6,500 دورة في الدقيقة. يطور المحرك عزمه الأقصى البالغ 420 نيوتن متر في نطاق سرعة المحرك من 2,100 إلى 5,500 دورة في الدقيقة. توضح قيم سرعة المحركات بمفردها أن هذا المحرك التوربو ليس لديه تأخير في الشاحن ويطلق الطاقة الديناميكية القصوى بشكل فوري في كل حالة قيادة. يتميز المحرك بشكل عام بحلول مبتكرة للتفاصيل الفردية مثل إدماج التوجيه المبرد بالماء إلى توجيه الغازات العادمية إلى التوربو داخل رأس الأسطوانة. بفضل وحدة تحكم البرودة الحرارية الإلكترونية بالكامل، يتميز TSI بإدارة حرارية فعالة جدًا مع مرحلة تسخين قصيرة. تساهم الخسائر الاحتكاكية المنخفضة الناتجة في تقليل استهلاك الوقود. يتميز المحرك أيضًا بتوقيت صمام متغير مع تحكم مزدوج في عمود الحدبات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تبديل رفع الصمام في مرحلتين على الجانب العادمي. تسمح هذه الحلول بالتحكم الأمثل في تبادل الغازات مع الأداء والاستهلاك والانبعاثات العادمة. ينقل TSI قوته إلى ناقل حركة ثنائي الكلتش ونظام الدفع الرباعي 4MOTION مع توزيع عزم R-Performance.

5 + 2 ملفات قيادة

في جولف آر، كانت الملفات القيادية Comfort وSport وRace وIndividual متاحة سابقًا، بالإضافة إلى Special وDrift بالتعاون مع حزمة الأداء. يتم توسيع هذا الطيف الآن مع ملف القيادة Eco، الذي يجعل الرحلات الهادئة أكثر استدامة. تم تعديل ملف الراحة: في الإصدارات الجديدة من جولف آر، تم تغيير خصائص التحول لناقل الحركة الآلي DSG بحيث يتم التحول إلى الأعلى بحوالي 100 دورة في الدقيقة لاحقًا الآن. بالتالي، يصبح ملف الراحة أكثر رياضية كنتيجة لذلك. في ملف الرياضة، يتم تعطيل نظام البدء/التوقف ووظيفة التجويف. بالإضافة إلى ذلك، تم تكوين التحكم الانتقائي في عزم العجلات ونظام الدفع بأكمله لجعلها أكثر رياضية بشكل كبير. في ملف السباق، يتم ضبط ميزات مثل DCC والتحكم الانتقائي في عزم العجلات والتوجيه التدريجي ونظام الدفع الرباعي مرة أخرى بشكل كبير إلى ضبط رياضي بشكل ملحوظ. يمكن للسائقين ضبط مجموعة واسعة من المعلمات بأنفسهم في وضع الفردية.

مزيد من تحسينات طراز جولف R

يتم تحسين أداء جيل جولف R الجديد بشكل أكبر في ملف القيادة الرياضي - يمكن تنشيطه من خلال زر R الأزرق في اللوحة الجانبية اليسرى لعجلة القيادة، أو عبر نظام الترفيه أو التحكم الصوتي. في هذه الحالة، يتم تكييف شاحن التوربينات ليتم الاحتفاظ به في سرعة دوران أعلى حتى عند القيادة تحت الحمل الجزئي، على سبيل المثال، عند السرعة الثابتة على الطرق الريفية. نتيجة لذلك، يصبح تسليم الطاقة أكثر فورية بمجرد أن يبدأ السائق في التسارع مرة أخرى. في وضع السباق، يتم فتح صمام الدفع أيضًا في مراحل النزول: إذا رفع السائق قدم الدواسة قبل منعطف ومن ثم بدأ في التسارع مرة أخرى بعد زواية المنعطف، يمكنه أن يشعر بشكل واضح بزيادة أسرع في عزم الدوران للمحرك. كل هذا يحسن من تحكم السيارة وديناميكيتها. تتوفر الملفات الإضافية الخاصة والانجراف في حزمة الأداء.

ملف الأداء الخاص

تم تكوين ملف الأداء الخاص بشكل خاص لحلبة نوربرجرينج نوردشلايف ويعد ضبطًا أكثر نعومة لنظام التعليق DCC بالمقارنة مع وضع السباق، للتأكد من أن جولف آر يمكنه الحفاظ على أقصى اتصال مع الطريق على حلبة النوردشلايف المتموجة. يتم تكوين التحكم في التعليق التكيفي DCC هنا مع إعداد عمودي خاص؛ يتم تحقيق ضبط خاص محسن للديناميات الجانبية أيضًا عبر مدير ديناميكيات المركبة والتحكم الانتقائي في عزم العجلات بحيث تتعامل المركبة مع منعطفات النوربرجرينج بشكل مثالي. يمكن للسائق أيضًا إلغاء تشغيل التحكم الإلكتروني في الاستقرار (ESC) يدويًا. علاوة على ذلك، تتم إجراء الانخفاضات في وضع التحول التلقائي لناقل الحركة DSG - بناءً على الضغط على الفرامل - بشكل مثالي مع كل تباطؤ قبل المنعطفات. يتم الحفاظ على السرعة الحالية اعتمادًا على التسارع الجانبي وسرعة الإفراج عن دواسة الوقود ("Fast Off"). في وضع DSG اليدوي، يتم تخطي التحولات القسرية المعتادة والاندفاع لتقديم السائق أقصى درجات السيطرة على التروس الفردية. بالنسبة للمحرك التوربو، يعني هذا التغيير في الحمولة تعديلًا في الاستجابة والديناميات الجانبية للتحكم في القيادة. بالإضافة إلى ذلك، يتم زيادة سرعة المحرك لتحسين الأداء عند الانطلاق، ويتم تكييف خصائص الدواسة للتحكم الأمثل.

ملف الأداء الانجراف

في ملف أداء الانجراف، تتيح المعلمات لتحكم في التحكم في نظام تحكم ESC (تغيير إلى ESC Sport) وتوزيع الطاقة عبر نظام الدفع الرباعي للسماح لجولف آر بالانجراف على المسارات الخاصة. للتأكد من أن الملف يتم تحديده فقط على الطرق الخاصة، يعرض نظام الترفيه دائمًا رسالة تأكيد قبل تنشيطه.

يبدأ المحرك بسرعة زائدة

تقدم طرازات جولف آر الجديدة ميزات أداء محسنة تجعل القيادة بفولكس فاجن هذه تجربة خاصة. هذا مثال واحد: إذا ضغط السائق على زر تشغيل المحرك (Engine/Start) بدون استخدام الفرامل لمدة لا تقل عن 1.5 ثانية، ثم بدأ تشغيل المحرك عن طريق الضغط على دواسة الفرامل، يزيد السرعة الابتدائية تلقائيًا إلى 2,500 دورة في الدقيقة لفترة قصيرة. يتم تسليط الضوء على هذا الوضع من خلال بيان صوتي - صوت متدلي.

صوت الرياضة الآلي - داخل وخارج

تم تطوير نظام العادم لتعزيز التغذية الصوتية والشعور بالرياضة المميز لجولف آر. يمكن سماع الصوت من النظام العادمي الخارجي من سرعات المحركات التي تبلغ مجرد 2,500 دورة في الدقيقة - صوت نموذجي من عالم الرياضة الآلية. في الداخل، يتأكد جهاز تشغيل الصوت من أن لدى المحرك صوتًا أكثر خشونة، مما يستحضر مرة أخرى الرياضة. تم تحسين صوت نظام العادم التيتانيوم R-Performance من Akrapovi أيضًا.



4MOTION مع R-Performance torque vectoring

تتميز جميع إصدارات جولف آر بنظام دفع رباعي 4MOTION مع R-Performance torque vectoring. يوزع محرك القيادة الخلفي النهائي الذي طورته فولكس واغن R قوة الدفع بشكل متغير بين المحاور الأمامية والخلفية وبين العجلات الخلفية اليمنى واليسرى. هنا كيف يعمل: ينقل التفاضل من نظام الدفع 4MOTION المعروف من نماذج فولكس واغن MQB الأخرى (MQB: نظام المصفوفة المعبرة المعيارية) الطاقة عبر مثبتات متعددة الأقراص إلى العجلات الخلفية اليمنى واليسرى بنسبة 50:50 - حتى عندما يسمح التفاضل لهما بالدوران بسرعات مختلفة عند الدوران. يمكن لنظام الدفع الرباعي الجديد 4MOTION مع R-Performance torque vectoring المطور لجولف آر أن يوزع عزم الدوران بشكل متغير بين كلا العجلات الخلفية أيضًا. بفضل القوة القائمة على العجلات، يمكن توجيه ما يصل إلى 100 في المئة من عزم الدوران الممكن إلى العجلة على الخارج من منحنى الانحناء. يقلل هذا من نصف الانحراف ويتم القضاء على الانحراف السفلي، مما يؤدي إلى تحسين تلاعب المركبة على الطرق المتعرجة والديناميكيات الجانبية.






NameE-MailNachricht