-->

مقارنه بين بيجو 307 2011 وبيجو 308 2011 مقارنه بين بيجو 307 و 308 مقارنه بين السياره بيجو

مقارنه بين بيجو 307 2011 وبيجو 308 2011 مقارنه بين بيجو 307 و 308 مقارنه بين السياره بيجو

    مقارنه بين بيجو 307 و 308
    احببت كعادة من موقع اوتو كارز ان اتقدم بمقارنه بين السيارتين الرائعتين بيجو بموديليها 307 و 308 وذلك من اجل التعرف علي اهم المميزات والعيوب وايهما افضل ولماذا والان اترككم مع تعليقي المتواضع عن هاتين السياراتين الرائعتين
    مقارنه بيجو



    حقق الجيل السابق من السيارة والذي حمل الاسم 307 مبيعات كبيرة للشركة ليس فقط لأن الزبائن وقعوا في حبها بل لأنها كانت جيدة بالفعل. فلقد كانت السيارة واسعة وموثوقة كما أنه توفر لها لائحة جيدة من المحركات الأمر الذي حسن من قيمتها وخاصة في الأوساق التي تثق كثيراً بعلامة بيجو ومنها سورية ولبنان والمغرب العربي. وبغية عدم التضحية بهذا النجاح فإن بديلتها الجديدة 308 انطلقت من نفس المبدأ مع زيادة طرأت على طولها وعرضها الأمر الذي زاد من المساحة الداخلية المتوفرة فيها.




    مقارنه بيجو



    وتتوفر السيارة حالياً بطراز هاتشباك مع أحد تصميم لكل من مقدمتها ومؤخرتها بهدف تمييز الطرازات عن بعضها، وتبدو السيارة مألوفة من الخارج ولقد لا يلحظ أحدنا الفرق بينها وبين سابقتها 307 بشكل فوري حتى يمعن النظر إليها، أما من الداخل فلقد كان التغيير الذي طرأ على التصميم جذرياً.



    مقارنه بيجو



    وتنافس السيارة في فئة سيارات الهاتشباك الصغيرة والتي نجد فيها كلاً من ابنة عمها ستروين سي 4 والفرنسية رينو ميغان، ومن ألمانيا نجد فولكسفاغن غولف وأوبل أسترا، ومن اسبانيا نجد سيات ليون، ومن اليابان نجد مازدا 3 هاتشباك وسوبارو إمبريزا الجديدة، ومن كوريا نجد كيا سيد وهيونداي آي 30.



    مقارنه بيجو



    كما ذكرنا سابقاً فقد يصعب على أحدنا التمييز بين 308 الجديدة و307 السابقة بمجرد النظر إليها، ويحتاج الأمر إلى بعض التركيز لتبدأ الفوارق في الظهور، والتي تتجلى في المقدمة التي باتت أكثر انسيابية وخاصة المصابيح التي جاءت بتصميم جديد كلياً وأكثر انحرافاً نحو الوراء مع تداخل أكبر مع الرفاريف الأمامية والذي يظهر جلياً من المظهر الجانبي للسيارة.




    مقارنه بيجو




    وبالحديث عن المظهر الجانبي فإن السيارة تبدو أكثر انسيابية مع خط مائل لخصرها باتجاه المؤخرة صعوداً الأمر الذي يعطيها نفحة رياضية ووقفة ذات حضور مميز، وتبدو العناية بالإنسيابية واضحة من خلال الميل الشديد للواجهة الزجاجية الأمامية والطريقة الجذابة جداً لتواصلها مع خط السقف حيث ينحني هذا الأخير تدريجياً بشكل محبب باتجاه مؤخرة السيارة.




    مقارنه بيجو
    أما من الخلف فأول ما يلفت النظر هو تصميم النافذة الخلفية ذات التصميم المحدب والذي يتداخل مع جوانب السيارة، ثم يأتي القسم الخلفي من باب المؤخرة والذي يبدو نافراً عن الزجاج في تصميم يذكر بما هو متوفر لرينو ميغان هاتشباك ولكن مع خطوط أكثر انسيابية بشكل واضح، وأخيراً فإن تصميم مصابيح المؤخرة بدا جذاباً هو الآخر مع تداخل واضح في الرفاريف الجانبية الخلفية.




    مقارنه بيجو




    بالعودة إلى بيجو 307 فإن موثوقيتها جعلت منها مطلباً هاماً للعديد من الزبائن، إلا أن السيارة افتقرت إلى المتانة التي تتحلى بها الألمانيات على سبيل المثال كما أنها افتقرت إلى الشعور بالفخامة والتي تتوفر للكثير من بنات جيلها في نفس الفئة ونذكر منها هوندا سيفيك هاتشباك وفورد فوكوس وفولكسفاغن غولف.



    مقارنه بيجو




    ويبقى الزمن هو الدليل الوحيد فيما إذا كلنت 308 الجديدة ستثبت متانتها بالمقارنة مع شقيقتها السابقة 307، ولقد قمنا بتجربة ثلاث سيارات من 308 الجديدة حيث بدت كلها خالية من أية أصوات خشخشة أو صرير ميكانيكي أو أزيز غير مستحب. كما أن مقصورة السيارة باتت تعطي شعوراً بأنك جالس في سيارة أكبر من حيث الفئة وخاصة أن البلاستيك الطري والمواد التي تعطي شعوراً بالجودة العالية التي تتواجد في المقصورة.



    مقارنه بيجو




    وبحسب اختبارات السلامة الأوروبية (يورو إن سي إيه بي) فإن 308 حققت تقييم خمسة نجمات من أصل خمسة في اختبارات سلامة الركاب، كما أنها حققت تقييم أربعة نجمات من أصل خمسة في سلامة الأطفال وثلاثة نجمات من أصل أربعة في سلامة المشاة والتي تتعلق بصدمهم، وتجدر الإشارة إلى أن هذه النتائج تم تحقيقها أيضاً من قبل كل من السيارات المنافسة التالية: ستروين سي 4، تويوتا آوريس (كورولا الأوروبية) وهوندا سيفيم هاتشباك وأوبل أسترا وسيات ليون ومازدا 3.




    مقارنه بيجو




    ولقد زودت كافة فئات السيارة بستة وسائد هواء كحد أدنى (قد تختلف المواصفات بحسب الوكيل)، كما أنها مزودة بنظام إيزوفيكس لتثبيت مقاعد الأطفال والذي يتوفر للمقاعد الخلفية الثلاثة، ويتوفر نظام منع إنغلاق المكابح (إيه بي إس) لكافة طرازات السيارة، أما نظام التحكم بالثبات فيتوفر قياسياً اعتباراً من الطرازات سبورت وإس إي وجي تي. وبدت المشكلة الوحيدة الظاهرة في السيارة أن الدعامات الجانبية الأمامية قد تعيق الرؤيا باتجاه الأمام وخاصة عند تعاملك مع المنعطفات



    مقارنه بيجو




    لقد تم تصميم هيكل السيارة بأناقة تخفي مدى الحيز المتوفر بداخلها، وبلغة الأرقام فإنه يتوفر مسافة 3.5 سم إضافية لأكواع الركاب في الأمام، كما يتوفر مسافة 2.8 إضافية لركبهم وذلك بالمقارنة مع 307 السابقة وذلك بفضل التصميم الممتاز للمقاعد والتي تتحلى براحة كبيرة أيضاً.
    مقارنه بيجو




    ويبلغ حجم صندوق أمتعة السيارة 348 لتراً، وتصل هذه السعة إلى 430 لتراً إذا ما تمت تعبئته حتى سقف السيارة، كما يمكن طي مسند المقعد الخلفي لتزيد هذه السعة إلى 1398 لتراً، ولقد زود هذا الصندوق برف من شأنه أن يحجب الرؤيا عن أعين المتطفلين، كما أن هذا الرف يتسع لزوج من مضارب الريشة الطائرة (راكيتات) التي يستخدمها الأطفال، والملفت أن هذا الرف مزود بمفصلات من الجهتين الأمامية والخلفية الأمر الذي يعني أنه بإمكانك رفعه من الداخل أو من الخارج.



    مقارنه بيجو




    ولم تتبع بيجو مع سيارتها 308 أسلوب سيارات إم بي في (المتعددة الاستعمالات) من ناحية استخدامها لحيز التحميل المقفل والضيق، واستعاضت عنه بجيوب كبيرة داخل الأبواب بالإضافة إلى زوج من حاملات الأكواب،إلا ?أن صندوق القفازات بدا غير مناسب نوعاً ما من حيث تزويده بأماكن مخصصة لتخزين النظارات الشمسية وجهاز الهاتف النقال الأمر الذي بدد الكثير من حجمه، هذا إن تناسب شكل هذه الأشياء الخاصة بك مع الشكل الموجود في صندوق قفازات بيجو. 

    Admin
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اوتو كارز .

    إرسال تعليق